TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأوراق المالية": صدور حكم تصحيحي ضد شركة المشروع المشترك

"الأوراق المالية": صدور حكم تصحيحي ضد شركة المشروع المشترك
حكم تصحيحي
البيت
SECH
-2.41% 52.70 -1.30

الكويت - مباشر: أعلنت شركة بيت الأوراق المالية صدور تصحيح للحكم الصادر بتاريخ 7 سبتمبر 2023، ضد شركة المشروع المشترك.

وحسب بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، جاء التصحيح بتأييد مطالبة الطرف البائع بمبلغ 5.21 مليون دينار، بدلاً من 4.12 مليون دينار كويتي، شاملة الأرباح حتى تاريخ هذا الحكم.

تمثل حصة شركة بيت الأوراق المالية من هذا الحكم مبلغ 2.60 مليون دينار كويتي عن نسبة ملكيتها البالغة 50% في شركة المشروع المشترك.

ويتمثل أثر الحكم في زيادة قيمة الاستثمار في شركة المشروع المشترك بمبلغ 2.25 مليون دينار كويتي وانخفاض السيولة بمبلغ 2.60 مليون دينار كويتي وتحمل مصاريف بمبلغ 358.93 ألف دينار كويتي في حساب الأرباح والخسائر.

وكانت"البيت" قد أعلنت تفاصيل تقديم طلب تحكيم في محاكم مركز دبي المالي العالمي ورفع طلب ضد شركة مشروع مشترك مملوك بنسبة 50% وضد شركة بيت الأوراق المالية كأحد الملاك بشأن استحقاق محجوز الضمان.

يأتي ذلك وفقاً لاتفاقية بيع وشراء مبرمة بين شركة مشروع مشترك والطرف البائع في سنة 2019 بمبلغ 4.5 مليون دينار كويتي، وإلى مطالبات أخرى بـ470 ألف دينار كويتي، بالإضافة إلى الأرباح.

وحققت "البيت" ربحاً في النصف الأول من العام الحالي بقيمة 1.19 مليون دينار بتراجع 38% عن مستواها في الستة أشهر الأولى من العام السابق البالغ 1.93 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

22 أكتوبر.. عمومية "أسمنت الكويت" تناقش تعديل مواد بالنظام الأساسي

25 أكتوبر.. مجلس إدارة "الخليج للتأمين" يناقش تعديل مادتين بالنظام الأساسي

قطار الخليج.. مشروع ضخم طال انتظاره